رئيس التحرير : مشعل العريفي

لن تعرفهم.. شاهد: مقاتلو "طالبان" ينتشرون في كابل وهم يرتدون ملابس "الكوماندوز" الأمريكي ويحملون أسلحتهم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : بثت إحدى القنوات التابعة لحركة طالبان مقاطع فيديو  وصور لعناصر الحركة وهم يحملون الأسلحة الأمريكية ويرتدون  ملابس "الكوماندوز" التي تشبه ملابس الجيش الأمريكي، ويضعون نظارات الرؤية الليلية الأمريكية.
البدري 313
وبحسب "ديلي ميل" فإن مقاتلي طالبان كانوا يحملون أسلحة من نوع AK-47 والتي أصبحت ملازمة لهم في كل تحركاتهم، كما كشفت حركة طالبان عن وحدة قواتها الخاصة "البدري 313" المدربة تدريباً عالياً ومجهزة بأحدث المعدات العسكرية.
وأضحت "ديلي ميل" أن المكان الذي حصلت فيه الوحدة على المعدات غير معروف ، ولكن يبدو أنه مزيج من المعدات العسكرية الأمريكية والتي تستخدمها القوات الأفغانية ، والتي من المحتمل أن تكون قد استولت عليها مع انسحاب القوات الغربية والقوات المتحالفة معها من البلاد.
تشبه الكوماندوز الأمريكي
وفي مقاطع الفيديو التي نشرتها المجموعة ، شوهد مقاتلي كتيبة "البدري 313" يرتدون خوذات عسكرية ونظارات الرؤية الليلية ، وسترات واقية من الرصاص فوق سترات وسراويل مموهة بدلاً من الجلباب التقليدي ، ومسلحين ببنادق تكتيكية.
بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن الوحدة مسلحة بأسلحة نارية حديثة ، وترتدي أحذية قتالية حديثة ، ولديها حتى نظارات للرؤية الليلية - مما يجعل من الصعب تمييزها عن الوحدات القتالية الخاصة في أي دولة أخرى.
وتم نشر صور للوحدة الخاصة تشبه الكوماندوز الأمريكي ، وهناك الآن تقارير تفيد بأن أفرادها يقومون بدوريات في شوارع كابول بعد سيطرة طالبان على المدينة يوم الأحد الماضي.








آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up